يقول باحثون إن نقص فيتامين (د) ليس هو السبب الوحيد في زيادة خطر اصابة النساء بسرطان الثدي، مشيرين إلى أن الاصابة بهذا المرض قد ترجع أيضا إلى الطريقة التي يستفيد بها الجسم من هذا النوع من الفيتامينات.
وكانت الدراسات قد أوضحت أن فيتامين (د) يقي من الاصابة بسرطان الثدي وأن نقصه قد يسهم في الاصابة بالمرض.
لكن العلماء وجدوا أن النساء اللاتي يحملن نسخة معينة من جين مسئول عن تكسير الفيتامين أكثر عرضة للاصابة بالمرض عن غيرهن.
وقد نشرت تلك النتائج التي توصلت اليها مستشفى سان جورجز بدورية أبحاث السرطان.
وقامت الدكتورة ميشيل جاي وفريقها مدعومين بتمويل من حملة سرطان الثدي والصندوق الدولي لأبحاث السرطان بفحص الجين الذي يتحكم في عمل فيتامين (د).
ويعتقد الباحثون أن النساء اللاتي يحملن هذه الأنواع يعانين أيضا شكلا قويا من المرض في حالة انتشار السرطان.
وقال الباحثون إن هذه النتائج ربما تقدم طريقة جديدة تساعد في التنبؤ بخطر إصابة المرأة بسرطان الثدي أو انتشاره بفحص أنواع مختلفة من الجينات المتحكمة في فيتامين (د)، وهو ما سيساعد بدوره المتخصصين في مجال أمراض السرطان في طرق التشخيص.
وشكرا........عرب فور ميوزيك